تستعد المطربة الجزائرية سعاد ماسي لشد الرحال إلى بلاد المغرب للإطلالة على جمهورها المغربي بجولة حفلات ثلاثية، تمر خلالها بين الرباط وكازابلانكا ومراكش، خلال منتصف ديسمبر المقبل.

وتبدأ “ماسى” جولتها من العاصمة المغربية الرباط مساء الخميس 13 ديسمبر، بسهرة غنائية على مسرح زينيث، ومن ثم تنتقل بعدها بيوم إلى الدار البيضاء “كازابلانكا” لإحياء حفلتها على مسرح سينما ريالتو، حتى تسدل الستار على جولتها المغربية من مراكش على مسرح قصر المؤتمرات وذلك في التاسعة مساء السبت 15 ديسمبر.

وتعقب هذه الجولة المغربية إطلاق ماسي مشروعها الموسيقي الجديد “أوركسترا أفضل ما غنت” في مصر والتى تعيد خلاله إحياء أشهر أغاني مشوارها الفني الممتد لعقدين بشكل موسيقي أوركسترالي، كما تأتي ضمن جولتها الغنائية العربية، والتى بدأتها منذ يومين بأولى حفلاتها في الكويت.

وتعد سعاد ماسى من من أقدم مطربات المزيكا البديلة بالعالم العربى، وبدأت رحلتها فى الوسط الفنى منذ التسعينات، وأثبتت نفسها بالشرق الأوسط بأغنيات حفرت اسمها فى قلوب معجبيها، مثل “مسك الليل”، والتى حملت اسم ألبومها الثالث، بعد أول ألبوماتها الخاصة “راوى” الذى ظهر للنور رسميًّا منذ 14 عامًا، وأتبعته بنجاح كبير لثانى مشروعاتها الغنائية “داب”، بعده بعامين، واختتمت سلسلة ألبوماتها الأربع بـ”أوه حرية”، واختتم رحلة ألبوماتها بألبوم “المتكلمون”

اليوم السابع

 كتب : مصطفى فاروق

المصدر

Press